بعض الأطعمة و المشروبات التي تساعد علي حرق الدهون



تعاني الكثير من السيدات من الوزن الزائد الذي يجدن صعوبة في التخلص منه. يوجد الكثير من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها التخلص من هذا الوزن، مثل ممارسة الرياضة، تقليل عدد السعرات الحرارية التي تأكلينها، و غيرها من الطرق المفيدة. اليوم سوف نقدم لكي مجموعة من الأطعمة و المشروبات التي تساعد علي حرق الدهون من خلال رفع معدل حرق جسم الإنسان، و يمكنك تناولها بكثرة خلال فترة الريجيم لتحصلي علي نتائج افضل.

ما هي الأطعمة والمشروبات التي تساعد علي حرق الدهون

1) الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر من أفضل وسائل حرق الدهون و إذابتها، بالإضافة إلي العديد من الفوائد الصحية الأخري. يعمل الشاي الأخضر تحسين تدفق الدم، تخفيض معدل الكوليسترول، كما يساعد علي الوقاية من أمراض كثيرة مثل ضغط الدم المرتفع و الزهايمر. يمكنك شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر علي مدار اليوم للحصول علي أفضل نتائج، و لكن بلا سكر.
2) الشوفان
يعد الشوفان من أفضل الأطعمة التي تساعد علي الشعور بالشبع و تمنع الإحساس بالجوع لفترات طويلة، كما أنه يعطي الجسم طاقة كبيرة تساعدكي علي التخلص من احساس الخمول و الكسل الناتج عن الريجيم. يمكنك أكل الشوفان مثل رقائق الكورن فليكس، مع خلطه ببعض الزبادي أو اللبن منزوعين الدسم، و تقطيع بعض الفاكهة فوقه، لتحصلي علي وجبة إفطار صحية للغاية.
بعض الأطعمة و المشروبات التي تساعد علي حرق الدهون (2)
لا تكثري من تناول الشاي الأخضر حتي لا تتحول فوائده في حرق الدهون لأضرار لاحتوائه علي مادة الكافيين، ثلاثة أكواب علي مدار اليوم تكفي
3) التفاح
يعد التفاح من أفضل الفاكهة التي يمكنك تناولها عند اتباع ريجيم، حيث يحتوي علي مادة البكتين و التي تقلل من نسبة الدهون التي يستطيع الجسم أن يمتصها، مما يقلل من الدهون التي يحتويها جسمك بشكل ملحوظ. احرصي علي تناول تفاحة او اثنتين علي مدار اليوم لتحصلي علي أفضل النتائج.
4) الأسماك
يساعد السمك بشكل كبير علي حرق الدهون و تقليل نسبة الدهون و الكاربوهيدرات التي يمتصها الجسم. بالإضافة لذلك السمك مصدر هام جداً من مصادر البروتين و صحي للغاية كذلك، حيث يمكن أكله 3 أو 4 مرات في الأسبوع مقارنة باللحم الذي لا ينصح بتناوله أكثر من مرة واحدة. يحتوي السمك كذلك، خاصة المشوي، علي سعرات حرارية قليلة للغاية.
بعض الأطعمة و المشروبات التي تساعد علي حرق الدهون (1)
يمكنك طهو السمك في الفرن مع القليل من الزيت و الليمون للحصول علي وجبة صحية ملائمة للريجيم.

5) المياه
فوائد شرب المياة بكثرة لا تعد و لا تحصي. تساعد كثرة شرب الماء علي حرق و إذابة الدهون بشكل كبير للغاية، كما تعمل علي تخليص الجسم من الماء الزائد المخزن تحت الجلد، مما ينتج عند التخلص من الكيلوجرامات الإضافية. يعمل الماء كذلك علي تحسين البشرة و الشعر بشكل كبير. يجب عليكي شرب ما لا يقل عن لترين من الماء كل يوم، و كلما أكثرتي كلما كان أفضل.
6) الزنجبيل
يساعد الزنجبيل بشكل كبير للغاية علي حرق الدهون، كما يسهل من عملية الهضم و يمنع حدوث الانتفاخ الناتج من الأكل. إذا كنتي ممن يمارسون التمرينات الرياضية، فشرب الزنجبيل سوف يساعدكي ايضاً في استرداد قوة عضلاتك بعد التمرين و التخلص من الشد المؤلم. للحصول علي أفضل النتائج قومي بشرب كوبين أو ثلاثة علي مدار اليوم بدون سكر، و يمكنك وضع معلقة قرفة كذلك.

إرسال تعليق

 
Top