10 وجبات للحصول على النوم المريح

كيف تحصلي على سبع او ثماني ساعات من النوم المريح والمتصل؟ اذهبي الى المطبخ، واستمتعي بواحدة، او اثنتين من هذه الوجبات العشر، التي تريح العضلات المتوترة، وتريح العقل، وتكون السبب في تدفق هرمونات الحث على النوم.

وجبات للحصول على النوم المريح

1-الموز: إنه بالفعل مثل حبوب منومة داخل قشرة، فبالاضافة الى القليل من الميلاتونين، والسيروتونين فإن الموز يحتوي على الماغنسيوم، وهي مادة تريح العضلات.
2- الكاموميل (البابونج): السبب في أن الكاموميل، هو مشروب مثالي في المساء، او وقت دخول السرير، هو أن له مفعولاً مسكناً، كما أنه الترياق الطبيعي المثالي من أجل العقول والاجسام التي لاترتاح.
10 وجبات للحصول على النوم المريح
تعرفي على الوجبات التي تساعد على النوم المريح ومنها الموز الذي يحتوي على مادة تريح العضلات والاعصاب
3- اللبن الدافيء: إنها ليست خرافة، لأنه يحتوي على حمض tryptophan وهو حمض أميني يسكن الألم، كما أن الكالسيوم يساعد المخ، على أن يستخدم الtryptophan،بالاضافة الى التأثير النفسي الذي يعيد الاحساس بالطفولة، عندما كانت الزجاجة الدافئة، تعني: استرخي ..فكل شيء على مايرام.
4- العسل: أضف بعض قطرات من العسل في اللبن الدافيء، او شاي الاعشاب.. فالكثير من السكر منبه، ولكن القليل من الجلوكوز يخبر المخ أن يتوقف عن إفراز الorexin ،والذي اكتشف أخيراً أنه المسؤول عن عملية التنبيه.

10 وجبات للحصول على النوم المريح
العسل به مادة مسئولة عن التنبيه وتريحه تدريجياً وتساعد على النوم المريح
5- البطاطس: القليل من البطاطس المخبوز، لن يضر بالجهاز الهضمي، فالبطاطس تزيل الاحماض التي قد تعترض عملية التثاؤب.. ومن أجل زيادة التأثير المهديء أخفقها مع الحليب.
6- طحين الشوفان: غني بمصادر النوم، لأنه يحتوي على الميلاتونين، ولهذا فإن طبقاً صغيراً دافئاً من طحين الشوفان او من الحبوب، سيكون مريحاً، بالاضافة الى أنه إذا كانت لديكي الرغبة في وجبة خفيفة، فإنها ستملأ المعدة.
7- اللوز: قبضة يد من هذه الحبات مفيدة لصحة القلب، وتتضمن ايضاً الtryptophan،وجرعة من الماغنسيوم تهديء العضلات.
8- بذر الكتان: إنها ترفع معنوياتك في الوقت الذي يكون فيه مزاجك سيئاً.. جربي أن تضع ملعقة من هذه الحبوب الصحية، على وجبة المساء من الشوفان، علماً بأنها غنية كذلك بعنصر (أوميجا – 3) والذي يعتبر محسناً طبيعياً للمود او المزاج.
9- خبز من القمح: قطعة توست مع الشاي والعسل، سوف تطلق الانسولين، والذي يساعد ال tryptophan أن يدخل الى المخ،حيث يتحول الى للserotonin ،ويقول لك (حان الوقت للنوم)
10- الديك الرومي: إنه أشهر مصدر للtryptophanولكنه يكون مفيداً عندما تكون المعدة خالية، وتكون هناك كربوهيدرات قليلة من حوله، لا الكثير من البروتينات، ويمكنك أن تضع شريحة او اثنتين، على خبز من القمح، في المساء، وسوف تحصلي على افضل ترياق للنوم… موجود في مطبخك.

إرسال تعليق

 
Top