نصائح وخطوات لشراء السجاد المميز لبيتك

إن السجادة هي من بين أهم قطع الديكور المنزلي التي تجعل من الغرفة أكثر أناقة وجمالا، وفوق هذا هي التي تحدد هوية كل غرفة، من خلال هاته التدوينة سنعرض لكن الاخطاء التي يجب الإبتعاد عنها عند اختيار و شراء السجاد والطريقة المميزة لذلك 
خطوات شراء السجاد الأفضل
1-شراء سجادة صغيرة الحجم: السجادة الصغيرة تقلص مساحة الغرفة، بالتالي، تحد من مساحة الحوار، لاسيما في غرفة المعيشة، من هنا ضرورة الانتباه الى حجم السجادة ومدى تناسبها مع مساحة الغرفة وطريقة توزيع الاثاث فيها، إذ يفترض أن يكون حجم السجادة كبيراً ليصل الى تحت الارجل الامامية فقط من كل أريكة، لإضفاء المزيد من الدفء على هيئة الغرفة، اما في غرفة النوم، فيفضل أن تمتد السجادة الى مسافة قليلة تحت السرير، بحيث تلامسها الاقدام لدى النزول عنه في الصباح.
2- عدم وضع سجادة فوق الاخرى: يلجأ الناس عادة الى شراء سجادة صغيرة الحجم من أجل التوفير، لكن ما لايعرفونه أنه في إمكانهم شراء سجادة كبيرة الحجم بلون حيادي، ومن خامة الجوت التي يسهل حملها وتنظيفها، ثم وضع فوقها سجادة صغيرة الحجم بلون وأنماط مختلفة، لخلق رونق، يجب الحرص على أن تفصل مسافة من 12 الى 14 إنشاً بين حواف السجادة الكبيرة وجدران الغرفة.
3- ترك الموكيت الذي يغطي أرضية الغرفة بأكملها من دون تغطيته بقطع سجاد: ينصح خبراء الديكور بوضع قطعة او قطعتي سجاد فوق الموكيت، لإضفاء أجواء مبهجة على الغرفة.
4- السجادة هي اخر مايتم شراؤه: يفيد الخبراء بأنه من الضروري اختيار السجادة قبل البدء بتزيين الغرفة وفرشها بالاثاث، فالسجادة هي القطعة الاساسية التي تربط ما بين الاثاث واكسسوارات الزينة في أي غرفة، وتمنحها هوية وشكلاً محددين، ترك عملية اختيار السجادة للاخير، سيصعب عملية العثور على واحدة تتلاءم مع ديكور الغرفة، كبار مصممي الديكور، يختارون في البداية السجادة ثم أقمشة الوسادات والستائر، ومن بعدها يفكرون في كيفية تصميم ديكور الغرفة.
5- الخوف من الانماط والنقوش: يجب التحلي بالجرأة لاستخدام سجادة بنقوش او أنماط مختلفة، لأنها تضفي حيوية على أجواء الغرفة.
6- تجاهل شراء مفرش تحتي مانع لانزلاق السجادة: يعتبر المفرش التحتي ضرورياً لمنع انزلاق السجادة من مكانها، كما أنه يضيف في الوقت ذاته إحساساً بالارتياح لدى السير عليها، لاسيما اذا كانت السجادة من نوع البساط غير السميك، اما استخدام مواد لاصقة للصق السجادة بالارض فيؤدي في النهاية الى تلف الارضيات، لاسيما اذا من نوع الباركيه.
7- عدم الاستفادة من التخفيضات: توفر بعض مواقع البيع والشراء على الانترنت عروضاً متميزة لمنتجات عديدة بينها السجاد، إذ يمكن الحصول على سجاد عجمي قديم بسعر مقبول جداً، من المهم ايضاً الاستفادة من مواسم التخفيضات، للحصول على السجادة

إرسال تعليق

 
Top